في قراءة للمعطيات التي تم استخلاصها من طرف التنسيق الثلاثي التفاعل مناضلات و مناضلي كافة مكونات الإدارة التربوية مع مضامين البيانين السابقين و كذا التعميم المرافق لهما، و في ظل المستجدات التي يعرفها ملف الإدارة التربوية من حوار للنقابات مع الوزارة الوصية فإن التنسيق الثلاثي لجمعيات هيئة الإدارة التربوي:
- يهنئ كل أطر الإدارة التربوية عبر تراب المملكة على الانخراط الجاد و المسؤول في المحطات الإقليمية و الجهوية و كذا إضرابي 22 و 30 أبريل.
- يشيد بالحس النضالي الذي رافق المقاطعة الشاملة للعمليات الإدارية و التربوية و ينوه بالدور الكبير للنقابات المساندة في دعمها لحراك الإدارة التربوية من خلال حضور المحطات و إصدار البيانات و البلاغات و كذا الإنجاز التاريخي المتمثل في الإضراب
- يعتز بالنفس الطويل و النجاح الذي تم تحقيقه من طرف المناضلين و الذي امتد لشهرين.
- يعتبر اللقاءات التي تم تسطيرها مع النقابات في فاتح ماي 2021 ترجمة للنضال الوحدوي و الإيمان بقضية الإدارة التربوية المشروعة و العادلة
- يعتبر وساطة النقابات في حمل رسالة اللاعودة للوزارة الوصية تأشيرا على الاستمرار في النضال إلى غاية صدور المرسومين.
- يحمل الحكومة و الوزارة الوصية مآلات التأخير في إصدار المراسيم و انعكاسها على الشأن التعليمي و ذلك بالتطبيق الفعلي لما تبقى من فقرات البرنامج النضالي (مقاطعة الامتحانات الإشهادية و كل العمليات المرافقة لها - مقاطعة ترتيبات إنهاء الموسم الدراسي الحالي و الدخول المدرسي المقبل).
- يثمن عاليا تفهم أمهات و أباء و أولياء أمور الناشئة للوضع الذي تعيشه الإدارة التربوية.
- يطالب بإيجاد صيغة تنصف أطر الإدارة التربوية (بالإسناد) في انتخابات اللجن الثنائية للمتصرفين التربويين بحكم استيفائهم للشروط و بناء على ما سبق فإن التنسيق الثلاثي لجمعيات هيئة الإدارة التربوية يدعو الى:
+ الاستمرار في المقاطعة الشاملة لجميع العمليات الإدارية و التربوية 7
+ الالتزام الحرفي و المسؤول بالنقط الواردة في البيانين و التعميم
+ عدم الإعداد أو التهيئة لأية عملية تخص الامتحانات الإشهادية و الدخول المدرسي المقبل.
و يعتبر هذا تمديدا للمرحلة الأولى من الشطر الثاني إلى غاية 15 ماي في أفق إصدار البيان و التعميم المتعلقين بالإنجاز التاريخي و غير المسبوق و المتمثل في مقاطعة الامتحانات الإشهادية بداية من 16 ماي الحالي. فمزيدا من الصمود و رص الصفوف وفاء لشعار المرحلة و تحقيق المطالب العادلة و المشروعة.
تعليقات
إرسال تعليق